مقالات

أكثر من زوجة ، الأم: مجمع ويندي

أكثر من زوجة ، الأم: مجمع ويندي

مجمع ويندي

"ارجع معي إلى بلدي! -
توسل بيتر بان.
لا تكبر

بيتر بان ، قصة قصيرة بقلم جيه إم الحاجز.

محتوى

  • 1 من الخيال إلى الواقع: مجمع ويندي
  • 2 عالم المجمعات
  • 3 مجمع ويندي كظاهرة نفسية
  • 4 الشخصية ويندي الشخصية
  • 5 اقتراحات للتغيير

من الخيال إلى الواقع: مجمع ويندي

تنقل قصص الأطفال سلسلة من الأفكار المأخوذة من الواقع وتطبق على مجال الخيال ، المذهل ، السحري ، التشويق ، الرعب وسلسلة الأحداث التي تنتقل من الواقع إلى الخيال. وبهذه الطريقة ، ليس من قبيل المصادفة تحويل الأحداث الحقيقية إلى قصص أو شخصيات قصصية قياسًا على أشياء في الحياة اليومية.

في رواية بيتر بان ، التي أنشأها الكاتب الاسكتلندي جيمس ماتيوس بارير في عام 1904 ، تم أخذ العديد من شخصياته لتوضيح مشكلتين ؛ واحد في ترتيب الفرد (الطفولة) وآخر في حالة الاجتماعية (العبد سعيد). بنفس الطريقة ، يمكن فهم مجمع Wendy أو Peter Pan على مستوى الفرد على أنه اضطراب في الشخصية ، والذي يكون له في نفس الوقت لون متلازمة.

ماذا يعني هذا؟ حسنًا ، بعبارات بسيطة جدًا ، لا يعاني الأشخاص المصابون بمجمع واحد أو آخر بالضرورة من جميع الأعراض الموضحة أدناه ، ولكن يتعايشون معها. وأكثر من مجرد مجموعة بسيطة من الأعراض ، تعتبر حاليًا مشكلة اجتماعية خطيرة ، يدرسها: علماء النفس والاقتصاديون وعلماء السياسة وعلماء الاجتماع وغيرهم.

عالم المجمعات

مجمع (لابلانش وبونتاليس ، 1996): مجموعة منظمة من التمثيلات والذكريات الممنوحة بقيمة عاطفية شديدة ، فاقد الوعي جزئيًا أو كليًا. يتكون المجمع من العلاقات الشخصية لتاريخ الأطفال. يمكن أن هيكل جميع المستويات النفسية: العواطف ، والمواقف ، والسلوكيات تكييفها.

يوجد تحت هذا التعريف سلسلة من المجمعات التي تتراوح ما بين علمية (مجمع: أوديب ، إلكترا ، الإخصاء ، الطفولة ، الدونية والأب) ، إلى العامية بالكامل (مجمع: الدهن ، القصير ، الوجود الشديد طويل القامة ، غني ، فقير ، فكري ، قبيح ، قضيب صغير ، ثديي صغير ، ثديي كبير ، قابيل ، عدم وجود الأرداف ، وجود الكثير ، إلخ). في حالة مجمع ويندي ، على الرغم من أنه لا يوجد في الوقت الحالي في قواميس متخصصة في علم النفس على هذا النحو ، إلا أنه يمثل مشكلة اجتماعية حقيقية، والتي لها أصول في علم الاجتماع (ماركس ، "العبد السعيد") ومؤخراً في علم النفس (فروم ؛ الخوف من الحرية وجونغ ؛ مع ظل الأسرة) ، ولكن ليس بالضرورة بهذا الاسم.

يقول المثل الشعبي:واحد مكسورة لا ينقصه التمزيق". مثل هذاهناك من ، كما في قصة الأطفال ، يعتني بالأطفال الصغار (مجمع ويندي) وأولئك الذين يحاولون إيقاف الوقت والمستقبل ، لا يرغبون في النمو (مجمع بيتر بان).

فيما يتعلق بسلسلة أخرى من قصص الأطفال يمكنك سماعها عن مجمعات: سندريلا ، سوبرمان أو امرأة عجب. الدعم النفسي في كل منهم هو الاعتماد المتبادل من الذي يقوم بدور الشخصية الرئيسية في القصة والنظير لإغلاق dyad (Helper-help / The bad-the good / الشخص الذي يعاني / الشخص الذي يعاقب).

ويندي معقدة كظاهرة نفسية

  • استثمار الأدوار الاجتماعية: من الشائع أكثر رعاية الرجل أو المنزل من قبل الرجل ، من ناحية أخرى من ناحية الاقتصاد ، لذلك حتى لو كانوا يكسبون المزيد من المال في العمل ، فهي الشخص الذي يدير البضائع بشكل عام ، والأكثر شيوعًا هو أن يحصلون على راتب أقل مقارنةً بالزوجين ، وفي المنزل يحاولون التعويض عن إقامتهم عن طريق القيام بأنشطة منزلية. في الممارسة العلاجية ، هناك حالات يهدد فيها زوج نجل ويندي ، بالإضافة إلى التعاون القليل للغاية ، بعدم مغادرة المنزل لأي سبب من الأسباب ، حتى يطلب منه المغادرة.

الشخصية الشخصية ويندي

في رواية Barrier ، تعتني أيضًا بأشقائها ؛ يقوم مايكل وجون ، كأنشطة لرعاية جميع هؤلاء الأطفال بدون أم ، وكذلك بيتر بان ، بحمايته من صراعاته الداخلية وإرضاء أهواءه والرضا عن ضعفه العاطفي.

النساء مع مجمع ويندي لديهم موقف مماثل وشخصية مع بعض الخصائص المشتركة:

  • كابنة كونها أم الأخوة أنفسهم يقودني هذا إلى التفكير في مسؤولية الأم عن وراثة أطفالها لأكبر الأطفال سنا أو لأولئك الذين يرون لها أكبر الإمكانيات لدعم تربيتها ، خاصة عندما تكون العائلات عديدة. يؤدي لعب دور الأخت والأم في نفس الوقت دون وعي مستوى مسؤولية هذا الشخص. في حالة الأخوة ، يقدمون صورة للأم (التي تفوض مسؤولية الأبوة والأمومة للأطفال) وللشخص القادر على مساعدته ويكون بمثابة دعم في حل النزاعات. بغير وعي ، يتم إعطاء التكامل بين الخيارين في جاذبية الأضداد. امرأة تحل النزاعات ورجل يحب راحة ترك مشاكلها في يد شخص ما لحلها أو مساعدتك. ومع ذلك ، فإنه ليس من الضروري في مرحلة الطفولة لرعاية الأخوة لتصبح ويندي ، يكفي أن يكون لديك جرعة جيدة من الخوف من التخلي ، بحيث يخرج دور الأم والحصول على الوقوع.

عنصر مهم للغاية ، في مجال النشاط الجنسي. لديهم القليل من النشاط وإذا كان هناك أي وقت مضى جاذبية الكثير من الرومانسية والعاطفة ، هل أشك في ذلك؟ نوع من الحب المحبب الشقيق تقريبا.

اقتراحات للتغيير

يبدو أن هناك مشكلة لا يمكن حلها ، لكن لحسن الحظ ، لا يتم ذلك عندما نطبق ما يلي:

  • كن على علم بوجود وجود مجمع ويندي. مؤشر مهم للغاية هو أن تدرك أنك لا تحتاج إلى أن يكون لديك كل الخصائص المذكورة أعلاه ، ولكن أن تشعر بأن الآخر يتم شحنه ماديًا وأن لديك بعض الأعراض المذكورة أعلاه.
  • ابدأ في محاسبة بيتر بان من أنشطتهم الخاصة وتنزيل الأنشطة التي "لا تنتمي إليك".
  • في علاقة النمو والتوازن ، يمكنك إعطاء ولكن تلقي أيضا، سيكون ذلك أكثر إنصافا.

فيديو: محافظة أسوان تكرم الأمهات المثاليات فى عيد الأم (سبتمبر 2020).